Site icon EGYCommunity

السيسي يدين محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي

أدان الرئيس عبد الفتاح السيسي، فجر الأحد الموافق 7 نوفمبر، محاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، واصفًا إياها بـ«الغاشمة والآثمة».
الرئيس: أدعو الله أن يحفظ الكاظمي ويحقق الأمن والاستقرار للعراق وشعبه
وكتب الرئيس السيسي، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «تابعت بقلق بالغ أنباء محاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، فجر اليوم».
السيسي يدعو كل القوى السياسية بالعراق للتهدئة ونبذ العنف
وتابع الرئيس السيسي: «إذ أدين هذه المحاولة الغاشمة، أدعو الله أن يحفظه وأن يتحقق الأمن والاستقرار للعراق وشعبه، كما أدعو كل الأطراف والقوى السياسية بالعراق إلى التهدئة ونبذ العنف والتكاتف، من أجل الحفاظ على استقرار الدولة وتحقيق آمال الشعب العراقي الشقيق».
مصر تدين محاولة اغتيال رئيس وزراء العراق
وأعربت جمهورية مصر العربية، بأشد العبارات عن إدانتها واستنكارها لمحاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء العراقي.
وأكدت مصر في بيان لوزارة الخارجية وقوفها مع العراق الشقيق ضد كل ما يُهدد أمنه واستقراره، أو ينال من تماسك جبهته الداخلية. مشددة على أن تلك الأعمال الإرهابية البائسة لن تُثني العراق الشقيق عن استكمال مسيرة الإنجازات الوطنية، والتي كان آخرها عقد الانتخابات البرلمانية الشهر الماضي.
وتدعو مصر جميع الأطراف العراقية إلى ضبط النفس، وتغليب المصلحة الوطنية بهدف الحفاظ على أمن واستقرار وسيادة العراق الشقيق.
نجاة رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي من محاولة اغتيال فاشلة بطائرة مسيرة
في هجوم لم تتبنه أي جهة في الحال، نجا رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي من “محاولة اغتيال فاشلة” بواسطة “طائرة مسيرة مفخخة” استهدفت فجر الأحد مقر إقامته في بغداد، في هجوم ورد عليه الكاظمي بالدعوة إلى “التهدئة وضبط النفس”.

Exit mobile version