Site icon EGYCommunity

Trans Mea 2021 نقطة النقل الذكي بوسائل المواصلات المصرية

أعلنت وزارة النقل المصرية ، يوم الأحد ، بدء فعاليات معرض ومؤتمر النقل الذكي ‘Trans MEA 2021’ ، للحضور بدئاً من صباح اليوم الاثنين.

يشارك وزيرا النقل كامل الوزير والمالية محمد معيط رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يحيى زكي ورئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري اسماعيل عبد الغفار في ندوة بعنوان المنافذ الرقمية الذكية. وأنظمة ACI.

كما أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل محمد عز، أن المعرض سيشمل عدد من الأنشطة منها توقيع 13 اتفاقية مهمة في مجال السكك الحديدية وقطارات المترو والنقل البحري.

وتعقد ندوة حول السكك الحديدية بعنوان ‘دور السكك الحديدية في تحقيق التنمية الشاملة’ بحضور وزير النقل ورؤساء الشركات العالمية الكبرى مثل (German Sims و Spanish CAF و American Caterpillar Inc).

أيضاً تعقد ندوة أخرى بعنوان ‘نحو أنظمة نقل مستدامة’ يشارك فيها رؤساء كبرى الشركات العالمية المتخصصة في أنظمة النقل.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يعلن رفع حالة الطوارئ

مصر هي الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم العربي، حيث يبلغ عدد سكانها ما يقرب من 100 مليون شخص، يخضعون لقيود حالة الطوارئ منذ أبريل 2017، ولكن ليس بعد الأن…

أعلن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في خطابه يوم ٢٥ أكتوبر ٢٠٢١، إنه سيتم رفع حالة الطوارئ في مصر لأول مرة منذ سنوات.

كتب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في تدوينة على فيسبوك: ‘أصبحت مصر … واحة للأمن والاستقرار في المنطقة’، ‘ومن هنا تقرر، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء تمديد حالة الطوارئ في جميع مناطق البلاد’.

لقد فرضت مصر حالة الطوارئ في أبريل / نيسان 2017 بعد تفجيرات دامية للكنائس ومنذ ذلك الحين مددتها بشكل روتيني كل ثلاثة أشهر.

كان سبب فرض القيود لأول مرة بسبب قيام مجموعة موالية لداعش بقصف كنيستين مسيحيتين قبطيتين في أبريل 2017، مما أسفر عن مقتل أكثر من 40 شخصًا في الهجوم.

تم تجديدها على فترات منتظمة منذ ذلك الحين حيث واجه المسؤولون المصريون صراعًا منخفض المستوى ضد مسلحي داعش في شبه جزيرة سيناء شمال شرق البلاد.

وانغ يابينغ… أول أمرأه صينية تسير في الفضاء

دخلت رائدة الفضاء الصينية وانغ يابينغ التاريخ يوم الأحد ٧ أكتوبر ٢٠٢١عندما أصبحت أول امرأة في البلاد تقوم بالسير في الفضاء ، وفقًا لوكالة الفضاء الوطنية.

أكملت وانغ وزميلها رائد الفضاء تشاي تشي قانغ ، وهما اثنان من الفريق المكون من ثلاثة أعضاء حاليًا في محطة الفضاء الصينية الجديدة تيانجونج ، بنجاح السير في الفضاء لمدة 6.5 ساعة في الساعات الأولى من صباح يوم الاثنين، وفقًا لوكالة الفضاء الصينية المأهولة (CMSA).
أثناء السير في الفضاء ، قام الفريق بتركيب جهاز تعليق ونقل الموصلات إلى الذراع الآلية للمحطة ، وفقًا لصحيفة جلوبال تايمز الحكومية. كما قاموا باختبار سلامة المعدات الداعمة ، بما في ذلك بدلة الفضاء الصينية المنتجة محليًا.

إنها المرة الأولى التي يغادر فيها الطاقم المحطة منذ وصولهم في 16 أكتوبر، بعد وقت قصير من مغادرتها مقصورة المحطة الفضائية يوم الأحد ، لوحت وانغ للجماهير على الأرض وقالت إنها شعرت بالارتياح في مقطع فيديو نشره مركز التحكم في الطيران وانتشر منذ ذلك الحين على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية.

وانغ هي ثاني امرأة صينية في الفضاء، بعد أن دخلت ليو يانغ التاريخ من خلال الانضمام إلى مركبة الفضاء شنتشو -9 في عام 2012.
في مقابلة مع CNN في عام 2015 ، روت وانغ اللحظة الأولى التي نظرت فيها إلى الأرض من الفضاء.

تركت وانغ علامتها بتاريخ البشرية لاستكشاف الفضاء بناء على اجتهادها وشجاعتها.

مصر تستضيف قمة المناخ للأمم المتحدة في ٢٠٢٢

قال المبعوث الأمريكي للمناخ جون كيري ، إنه تم اختيار مصر كمرشح لاستضافة مؤتمر المناخ للأمم المتحدة COP27 ، المقرر عقده العام المقبل ، وفقًا لرويترز.

إن مؤتمر الأطراف (COP) – والبلدان التي وقعت على اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ – حيث يرأسه بلد مختلف يمثل منطقة مختلفة كل عام.

سبق أن أعلن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رسميًا عن محاولة مصر استضافة نسخة 2022 – التي ستستضيفها إفريقيا – في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضي. لقد تم عقد مؤتمر COP26 لهذا العام في غلاسكو في نوفمبر٢٠٢١.

Exit mobile version