Site icon EGYCommunity

الرئيس السيسى يلتقي بأهالي قرى أسوان في ساحة أحد المنازل

خلال جولة تفقدية لقرى محافظة أسوان، زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددا من المنازل التي تعرضت لأضرار نتيجة السيول، واستمع لشرح من مسؤولي مؤسسة حياة كريمة حول التدخلات العاجلة التى تقوم بها المؤسسة فى التعامل مع هذه الأزمة في جميع القرى المتضررة، بالتعاون والتنسيق مع أجهزة الدولة ومؤسسات المجتمع المدني.

حيث تم التعامل الفورى مع الأزمة، بتنظيم عدد من القوافل الغذائية والطبية، كما تم البدء على الفور فى ترميم المنازل المتضررة بعد حصرها وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية، كما تم التجهيز الكامل لعدد 500 منزل لنقل أهالى القرى المتضررين إليها.

كما التقى الرئيس بمجموعة من أهالي القرية في ساحة أحد المنازل، وتفقد أيضاً القافلة الطبية الشاملة التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع وزارة الصحة وجامعة أسوان، والتي تأتي ضمن  قوافل المساعدات  الإنسانية الشاملة التي نظمتها مؤسسة حياة كريمة.

وفي نهاية جولته بالقرية وجه الرئيس بضم قرية غرب أسوان وجميع قري مركز أسوان ضمن قري المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير قري الريف المصري، والإسراع من وتيرة العمل المتكامل بها.

ثم استكمل الرئيس جولته بزيارة قرية الشهامة بوادي الصعايدة بأسوان، والتى تم الانتهاء من تطويرها ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” 

 

 

“حياة كريمة” توطن أهداف التنمية المستدامة عبر تدشين موقع موجه للمصريين بالخارج لدعم جودة حياة المواطنين

 

بناء على رغبة المصريين بالخارج بالمشاركة في جهود التنمية التي تحدث على أرض مصر لتوفير حياة كريمة للمواطنين، خاصة أنشطة المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري “حياة كريمة”، تم تدشين موقع موجه للجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية للترويج للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة” وعرض الأنشطة التي تقوم بها، لتيسير مساهمة المصريين بأمريكا في دعم المبادرة التي من شأنها الارتقاء بحياة المواطنين.

يأتى ذلك استمرارا لفعاليات البروتوكول الموقع بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والكنيسة القبطية الأرثوذكسية ممثلة في “أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية”، ومؤسسة حياة كريمة، بشأن تنسيق مشاركة الجاليات المصرية بالخارج لدعم أنشطة المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري “حياة كريمة”.

وهو ما يساعد جهود الدولة المصرية لتحقيق وتوطين أهداف التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030″، في إطار توحيد جهود الدولة في ملف الفقر للتخفيف عن كاهل المواطن وتوفير الدعم المالي بما يساعد على رفع معيشة الفرد وتحسين جودة حياة المواطنين.

 

 

البرامج التوعوية سلاح مواجهة المخدرات بالقرى المستهدفة من مبادرة “حياة كريمة “

 

 “قرية بلا إدمان” برامج توعوية متكاملة حول أضرار تعاطي المخدرات في القرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، لتمكين أفراد المجتمع من مواجهة مشكلة المخدرات عبر تنفيذ برامج وأنشطة تتماشى مع المراحل العمرية المختلفة حول كيفية الوقاية من الإدمان من خلال زيادة الوعي بين قاطني القرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، خاصة الشباب والمراهقين، وتدريبهم على اكتساب المهارات الحياتية للوقاية من تعاطي المخدرات، وتعزيز الوعي والتثقيف الأسري.

وتتضمن الأنشطة والبرامج التوعوية تنفيذ العديد من الإجراءات الوقائية، إضافة إلى توفير خدمات المشورة للأسر حول آليات الاكتشاف المبكر وكيفية التعامل مع الحالات المرضية والتواصل مع الخط الساخن لعلاج الإدمان “16023”، لتقديم الخدمات العلاجية مجانا وفى سرية تامة وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية .

مع الأخذ في الاعتبار التوسع في تنفيذ المبادرة في القرى المستهدفة من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، من خلال الأنشطة التي تتخذ تدابير فعَّالة ومبتكرة للكشف المبكر عن تعاطي المخدِّرات، منها: حملات مستدامة نحو قرى خالية من الإدمان ومؤسسات خالية من تعاطى المخدرات؛ سواء كانت مؤسسات تعليمية أو شبابية رياضية أو إدارية بقرى الريف بالعديد من المحافظات المختلفة، بجانب توفير خدمات تأهيلية واجتماعية وتمكين اقتصادي لمرضى الإدمان والمتعافين لضمان استمرار تعافيهم وتيسير إعادة دمجهم الاجتماعي.

Exit mobile version