Site icon EGYCommunity

الرئيس السيسي يشهد احتفالية قادرون باختلاف

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، فعاليات احتفالية “قادرون باختلاف”، لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، والتي أقيمت في مركز المنارة بالتجمع الخامس حيث أعرب سيادته عن تقديره لكافة الجهود التي تبذل في خدمة الوطن الغالي، مشيرًا إلى أهمية ودعم وتمكين ذوي الهمم والقدرات الخاصة وأصحاب الهمم العظيمة.

إجراءات جديدة للقادرين باختلاف

وفي ختام كلمته أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن حزمة من الإجراءات سيتم اتخاذها من أجل دعم وتمكين القادرون باختلاف؛

 

حديث من القلب

وفي فقرة حوارية أدارها أشرف عبد الباقي بين رئيس الجمهورية وذوي الهمم خلال احتفالية «قادرون باختلاف» ردّ الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أسئلة ذوي الهمم،

أجاب الرئيس على سؤال هاني أحمد بطل الجمهورية لألعاب القوى والحاصل على 49 ميدالية، الذي قال فيه «إيه أجمل لحظة وأصعب لحظة مروا على حضرتك في حياتك؟» بقوله: «أهلًا وسهلًا بيك يا علي، سؤالك صعب أوي».

وتابع الرئيس السيسي: «أصعب لحظة هي الفترة إللي حسيت إن بلدنا ممكن تروح، لأنه أحيانًا يكون فهمك للمشكلة، هو اللي بيعذبك، لأنك لو بتفهم أوي هتشوف حاجات محدش هيشوفها غيرك وهتفهم حاجات محدش هيعرفها غيرك».

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مثله الأعلى هو والده، الذي يعتبره نموذجًا للحكمة والصبر، مشيرًا إلى أنه تعلم من محيطه ولم يركز على نموذج واحد.

وقال الرئيس السيسي، في تعقيبه على أُمنية أحد الأطفال، بأن يصبح ضابطًا: «نحن نتشرف بك»، مشددًا على أنه يُقدس العمل ولا يستطيع أن يجلس بدون عمل، لافتًا إلى أن الحكومة تبذل قصارى جهدها، منوهًا إلى أن أمنيته هي أن يرى مصر أفضل بلد في الدنيا.

وردًا على طلب الطفلة “بسملة” والتي تمنت أن تصبح طيارًا، قال الرئيس: «سأطلب من وزير الدفاع السماح لبسملة بركوب الطائرة مع أحد الطيارين وتصويرها وعرض صورتها للناس».

وردًا على سؤال للطفلة نورهان عثمان، أول بطلة للتزحلق على الجليد ولاعبة كرة سلة وعارضة أزياء، حول أمنية الرئيس السيسي الشخصية وأمنيته لمصر، أجاب الرئيس السيسي: «أن أكثر أمنية شخصية أتمناها هي رضا الله سبحانه وتعالي وهي أمنية عزيزة قوي، رضا ربنا عظيم السماوات والأرض صاحب الكون كله صاحب الملك كله يرضى عني.. ياريت».

وأضاف الرئيس السيسي، «أما بالنسبة لأمنيتي لمصر فأنا بأحلم لمصر وشعبها.. وقطعنا في ذلك خطوة ويتبقى ألف خطوة».

وأعربت الطفلة نورهان، عن أملها في أن تكون مذيعة وممثلة، وتابعت قائلة: “محدش يقول ذوي قدرات خاصة أو ذوي الهمم إنما “القادرون باختلاف”. وفي النهاية، أعرب أحمد طارق 25 عامًا، بطل سباحة وألعاب قوة، عن حلمه بممارسة السباحة بالنادي الأهلي، ليجيب الرئيس على الفور: «فورًا الكابتن الخطيب وافق».

لحظة تأثر

تاثر الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية قادرون باختلاف لذوي الهمم، اليوم الأحد. وذلك بعد تمني الشاب عبدالرحمن، أحد أصحاب الهمم، خلال الاحتفالية أن يكون أحد الإعلاميين المشهورين وأن يكون لديه برنامج خاص به وتكون أول مداخلة في البرنامج من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال عبدالرحمن: بتمنى أكون إعلامي مشهور وأول مداخلة تكون منك يا ريس.

ورد سيادته: ممكن نعمل المداخلة دلوقت يا عبدالرحمن.. عايز تقول إيه؟.

وأجاب عبدالرحمن: كان ليا حلم تحقق بفضل حضرتك، وحلمت بالبرنامج علشان أناقش قضايا إخواتي أصحاب الهمم.

وعقب الرئيس السيسي: يا عبدالرحمن أنا شايف إن إحنا كسبنا إعلامي رائع وفرصة نقدمه النهاردة لكل مصر والدنيا كلها.

وقبل إلقاء كلمته، حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على تجميع عدد من أصحاب الهمم للوقوف بحواره، وفي نهاية الاحتفالية دعا سيادته أصحاب الهمم لالتقاط صور تذكارية معهم بعد الانتهاء من كلمته.

Exit mobile version