Site icon EGYCommunity

أبرز موضوعات أجندة النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم “جائحة كورونا وحقوق الإنسان والتنمية الشاملة وحياة كريمة”

تنطلق النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022م، وتمتد فترة التسجيل للمشاركة في المنتدى حتى يوم 15 ديسمبر 2021، عبر الرابط: https://register.wyfegypt.com/

تناقش أجندة المنتدى في نسخته الرابعة، موضوعات وثيقة الصلة بأوضاع العالم المرتبطة بجائحة كورونا، من خلال التركيز على ملفات التنمية الشاملة، وحياة كريمة، والتحول الرقمي، وحقوق الإنسان، والحماية الاجتماعية، وريادة الأعمال، والتعليم عن بعد، وتكنولوجيا الجيل الخامس للاتصالات 5G، هذا بالإضافة إلى التغير المناخي والبيئة، والإرهاب، وأهداف التنمية المستدامة.

إلى جانب عقد ورش عمل نقاشية حول أوضاع العمالة غير المنتظمة في أوقات الكوارث الصحية، وكيفية تطوير منظومة الحماية الاجتماعية، وتحقيق العدالة في الحصول على الدواء كحق أصيل من حقوق الإنسان. كما يشهد المنتدى عديد من الفعاليات الجديدة والمبتكرة، والتي يتم الإعداد والتنظيم لها قبل الإعلان عنها قريبًا. 

ميلاد فكرة المنتدى وتحقيق الحلم 

بدأ منتدى شباب العالم كفكرة في 25 أبريل 2017 على ضفاف قناة السويس، عندما عرض مجموعة من الشباب المصري، خلال المؤتمر الوطني الثالث للشباب بالإسماعيلية، مبادرتهم لإجراء حوار مع شباب العالم، وعلى الفور استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي ليعلن في 24 يونيو 2017 خلال إلقاء توصيات المؤتمر الوطني الرابع للشباب في الإسكندرية عن انطلاق النسخة الأولى من منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2017، موجهًا دعوته لجميع الشباب من مختلف دول العالم ليعبروا عن آرائهم ورؤاهم حول حاضر العالم ومستقبله. 

كما يعكس الشعار الرسمي لمنتدى شباب العالم منذ انطلاقه معاني السلام والحوار بين الثقافات، حيث يتكون من مثلث يرمز إلى الأهرامات التي تعبر عن الحضارة المصرية العريقة، والمربع الذي يمثل خريطة العالم، ونقطة التقاء جميع شعوب وثقافات وحضارات العالم على أرض مصر، والدائرة التي ترمز إلى شباب العالم باعتبارهم القلب النابض للشعوب وصانعي مستقبل الإنسانية. 

عن منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي. وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث تم استضافة أكثر من 15000 شاب وشابة من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث. ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم. وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

Exit mobile version