Site icon EGYCommunity

كل ما تريد معرفته عن المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»

ينعقد اليوم «الملتقى والمعرض الدولي للصناعة» تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في الفترة من 29 إلى 31 أكتوبر 2022 بقاعة المنارة بالتجمع الخامس. ويتضمن الملتقى انطلاق شركة «ابدأ» لتنمية المشروعات ش.م.م؛ الذراع الرسمي للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ».

وفي السطور التالية نجيب عن أهم الأسئلة المتعلقة بهذه المبادرة:

متى تم إطلاق المبادرة؟

أطلق السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»، أثناء حفل إفطار الأسرة المصرية في 26 أبريل 2022. والبداية جاءت بتكليف من السيد الرئيس لخريجي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بتوسيع أنشطة مبادرة «حياة كريمة» والبدء في مشروع متكامل للصناعة وتوطين التنمية، بعد نجاح «حياة كريمة» في تأهيل المناخ المناسب للبدء في مشروعات صناعية متكاملة.

لماذا أطلق عليها «ابدأ»؟

اسم المبادرة «ابدأ»؛ لأن البداية دائمًا ما تكون أول الطريق نحو تحقيق النجاح، وشعارها هو «حلمك قريب ابدأ دلوقتي».

ما أهداف المبادرة؟

تهدف مبادرة «ابدأ» إلى تحقيق رؤية مصر المستقبلية في قطاع الصناعة وتوطين الصناعات الحديثة، ورفع نسبة مساهمة المكون الصناعي في الناتج المحلي، وتقليل الفجوة الاستيرادية، وتهيئة العمالة لاحتياجات سوق العمل.

وتنقسم محاور عمل المبادرة إلى ثلاثة محاور؛ هم محور المشروعات الكبرى، ومحور دعم الصناعات، ومحور البحث والتطوير والتدريب. ويضطلع بالعمل على أهداف المبادرة ومحاورها شركة ابدأ لتنمية المشروعات ش.م.م؛ الذراع التنفيذي للمبادرة

Exit mobile version