Site icon EGYCommunity

مجلس الأمناء يضع اللمسات الأخيرة لبدء الحوار الوطني

يواصل مجلس أمناء «الحوار الوطني» عقد اجتماعاته الدورية بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب بمدينة ٦ أكتوبر؛ وذلك استكمالًا للقاءات التحضيرية لبدء الجلسات النقاشية خلال الفترة القليلة القادمة.

ويستمر المجلس في بحث خطط عمل محاور ولجان الحوار الوطني ، وقد انتهى خلال اجتماعاته الماضية من تحديد ملامح قضايا وخطة أعمال وموضوعات المحورين الاقتصادي والسياسي، ويتبقى المحور المجتمعي الذي من المقرر حسمه خلال الأيام المقبلة بهدف الوصول إلى مخرجات تعود بالنفع على المواطن المصرى.

وقد أكد ضياء رشوان؛ المنسق العام للحوار الوطني ونقيب الصحفيين، في أحد تصريحاته الأخيرة أن الحوار الوطنى لم يتوقف خلال الفترة الماضية أثناء تنظيم مصر لقمة المناخ بشرم الشيخ، موضحًا أن مجلس الأمناء كان في حالة انعقاد دائم للإعداد لكافة تفاصيل الحوار الوطني .

وأضاف رشوان، أنه يتم التجهيز لكل تفاصيل الحوار الوطنى، وما بدأ هو التحضير للحوار والتنظيم الدقيق للمناقشات. وأكد أنه خلال أيام سينتهي مجلس الأمناء من وضع مواعيد اللجان الخاصة بالحوار الوطنى، وأسماء المشاركين والمتحدثين والتواريخ، وكل هذا سيُعلن للرأي العام المصرى.

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد دعا إلى إجراء حوار وطني حول مختلف القضايا كجزء من تأسيس «الجمهورية الجديدة»، وذلك في إبريل الماضي خلال إفطار الأسرة المصرية. و من ثم جاء تشكيل مجلس أمناء «الحوار الوطني» تلبية لهذه الدعوة، وبالتنسيق مع كافة تيارات وفئات المجتمع لإدارة حوار وطني شامل خلال المرحلة الراهنة.

Exit mobile version