Site icon EGYCommunity

مدبولي: مبادرة المشروعات الخضراء غير مسبوقة وتؤكد جدية التعامل مع البعد البيئي

أُقيم اليوم مؤتمر «المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية»، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي؛ رئيس مجلس الوزراء، والسفير هشام بدر؛ المنسق العام للمبادرة، وعدد من الوزراء والخبراء.

وجاء ضمن فعاليات المؤتمر إعلان المبادرة عن فوز ١٨ مشروعًا من جميع محافظات مصر كأفضل المشروعات من إجمالي ٦٢٨١ مشروعًا تقدموا لمسابقة المبادرة التي تحظى برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي كلمته، صرح الدكتور مصطفى بأن هذه المبادرة تعتبر غير مسبوقة؛ حيث تؤكد على جدية التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي، من خلال تقديم مشروعات محققة لهذه الأهداف.

وصرح السفير هشام بدر بأن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ستقدم جوائز نقدية للمشروعات الفائزة بقيمة 750 ألف جنيه للمركز الأول، و500 ألف جنيه للمركز الثاني، و250 ألف جنيه للمكز الثالث.

ومن الجدير بالذكر بأنه تم إطلاق «المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية» في محافظات الجمهورية باقتراح من الدكتور محمود محيي الدين؛ رائد المناخ، وفقًا لقرار من السيد رئيس مجلس الوزراء رقم ٧٣٨ ٢ لسنة ٢٠٢٢. وتأتي المبادرة في إطار استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة السنوي المعني بتغير المناخ، المقرر عقده خلال الأيام القادمة.

Exit mobile version